Friday, October 24, 2008

مطر منحنى الحياه

مع هطول الامطار وجدت نفسى تتوق أن تكتب .تكتب عن البشرى فى المطر عن الحياه التى توهب للأرض الجدباء بهطول المطر عليها.جميل منظر المطر اليوم وانا انظر اليه من شباك غرفتى كنت اتامله وهو يهبط بغزاره وانا ادعو بكل ما اتمناه ادعو وكأننى لأول مره أدعو من الممكن لاننى تقريبا عدت الى الحياه مره أخرى .او لأن بهطول المطر كان تحقيقا لحلم حلمته منذ أيام ان الدنيا ستمطر فى كل مكان وقصصت الحلم على أمى لتقول لى انه خير ان شاء الله كعاده اى أم عندما يحكى لها اولادها عن اى حلم.او كعاده شعبنا الطيب.كنت أنظر للمطر وانا أقول له اشتقت اليك كثيرا فمنذ شهور لم أراك رائحه الطين التى تعشقها أختى وحبيبتى هى آيضا لها ذكريات للطفوله الجميله التى عشناها سويا. انا الآن ها قد كبرت وكبرت أحلامى وهى تنتظر مولودها الاول جميله الحياه بكل ما فيها ففى كل لحظه وكل حدث نجد ذكريات رائعه.اكمل حديثى عن المطر الذى جعلنى سعيده جدا لدرجه لا تتخيلوها بالرغم من تقلباتى المزاجيه فى الفتره السابقه والتى كانت الى حد ما حالكه لكننى الآن أشعر اننى أكاد الامس السماء بيدى لا لشئ الا اننى تعلمت ان كل يوم يمضى عليا مهما كان صعوبته فهو يصنعنى لأن فى هذه الفتره رزقنى الله بأشياء كثيره زادت من رصيدى الحياتى .غريبه أنا اليس كذلك ؟اعلم ان هناك من سيقول هكذا ولكن صدقا مع هطول المطر ارتاحت سريره نفسى.كم أحمد الله كثيرا على عطاءاته لى حتى وانا كانت فى صوره محن او منح.فانا الآن أتمنى ان أكتب كثيرا وان اعود من جديد ادون وابدع لانه هذا الزمن ليس زمن التقليدين انه زمن المبدعين.ولكن ما باليد حيله انها الدراسه التى تحرمنى من جهازى المبجل طوال الأسبوع ولاننا نجتهد هذا العام ونحتاج الدعاء لاننا لدينا سيل من المواد سنؤثر ان نكتب ونتابع بقدر الاستطاعه فلا تنسونى من الدعاء فهو سلاح المؤمن ورزقنى الله به لحظه هطول المطر فالحمد لله على نعمه الكثير قد اكون أثقلت بكلامى عليكم ولكن هذا بوح الخاطر ودمتم بكل خير
ع الهامش
كتبت فصحى لأننى شعرت بهذا الآن وبهذا الطريقه وبهذه اللغه فتقبلونى
عاشقه الأقصى .

16 comments:

حسن حنفى said...

ياسلام طب احنا نعمل ايه بقي خرجنا من الصلاه لقيناالمطر علينا وروحت تحت المطر مش استنينا انه يخلص
:(

Anonymous said...

السلام عليكم

اولا : ارجوا مراجعة البوست قبل مشره لان به أخطاء لغوية

ثانيا: هطول المطر منحة ربانية
بجد زى ما المطر سبب فى إحياء النبات ، برضه بيكون سبب فى إحياءنا

walaa rizk said...

حسن حنفى

لا مش تعمل حاجه يابختك مشيت فى المطر

جزاكم الله خيرا

walaa rizk said...

القسام

اهلا بك فى مدونتى


تم مراجعه البوست بس عذرا كنت بكتبه وانا بهم للخروج من البيت فنزل هكذا

وفعلا هو سبب فى احياءنا

Unknown said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا المطر خير من الله
واستبشر به كثيرا ,واكثر شيء احبه هو منظر الدنيا بعد الانتهاء من المطر وخصوصا السماء
نسأل الله ان يفتح علينا بركات من السماء والارض وان ييسر الامر لهذه الامة
ويسر الله لكم امركم
وجزاكم الله كل خير

عياش said...

انا شخصيا بحب المطر جدا
وبمشى تحته ومش بستخبى منه لدرجة انى برجع البيت وهدمى كانها مغسولة
و بدل ما تتنشر على الحبل اتنشرت عليا

walaa rizk said...

الفاتح الجعفرى
جزاكم الله خيرا

والمطر يمحن بصدق للجو طعم ءاخر وياسلام والسماء الله على نعم الله

walaa rizk said...

عياش

اهلا بيك

انا بقى نفسى الدنيا تمطر عليا وانا ماشيه ع النيل

حاجه جميله جدا

أحمد بسام said...

المطر
يا لها من ذكريات مؤلمة وذكريات مفرحة اه لقد ذكرتيني بالايام الخوالي ويا لها من ايام بحلوها ومرها

ست البنات said...

اه من المطر
ومن خواطر المطر
اللهم اجعله صيبا نافعا غيثا ونعمة لا عقابا ونقمة
ربنا يكرمك بجد
الفصحى جامدة جدا
:)

Anonymous said...

دائما ما تتفتح ارواحنا بعد دعوة المطر فما احلاها من لحظات همهمة خالصة لله بينك وبين ربك تشعرين بعدها بتفتح روحانياتك كالزهرة ولكنى لا احب هطوله مؤخرا لان غالبا الولاد بياخدوا دور برد بعد كل شتواية

اختك المهاجرة الى الله

الأختان:عاشقة الشهادة وعاشقة فلسطين said...

لحظات رائعة
فبينما يسرع الجميع إلى بيوتهم للهروب منه ,تطلين من نافذة غرفتكِ لتراقبيه أو حتى تمدين يدكِ لتلمسى قطراته

شعور رائع فترفعين يدكِ بالدعاء فأنتِ على ثقة بأن هذا من أوقات الإجابة,وعلى ثقة من أبواب السماء مفتوحة.

أشعر بشعوركِ الرائع أيضاً
أحبكِ فى الله

DR.HAMAS said...

أنا أحب وقت هطول المطر جدا

و أحب ان أقف و المطر يهطل فوق رأسى

و أظل أدعو الله جل و علا

لأن حينها الدعاء مستجاب

---------------

العنوان بتاع كلام حضرتك مفهوم مقصده

لكن صيغته أتمنى لو تغيريها

فالمطر لا يملك منح حياة

إنما هو مجرد خلق من خلق الله

أنا أفهم أنها استعارة و كناية و كل البلاغة كمان

لكن توقفت عند الجملة !!!

فأحببت أن أقول ما عندى


جزاكم الله خيرا على الخواطر الجميلة

و رضى ربى عنا و عنك





د.حماس

Anonymous said...

السلام عليكم
لعله خير

المطر شئ جميل وبحبه جدااا وبحب امشي في الشارع والدنيا بتمطر
فقد يمثل لنا شئ مبهج ينقي الجو وقد يمثل لاخرين الحياة كما في البادية
ولكن لعله خير

اليعقوبي
والسلام

walaa rizk said...

احمد بسام

هيه ايه الذكريات غير يوم حلو ويو مش تمام

الايام الخوالى

ليه احنا بقى عندنا كام سنه

جزيت خيرا على التعليق

..........
ست البنات


ربنا يكرمك ياحبيبتى

الفصحى فعلا تستطيع تعبر عننا بجداره

لكن العيب فينا

.........
حبيبتى المهاجره

جميله كلماتك مثلك بوركتى ياحبيبتى


وبعدين ياحبيبتى ابقى دفى كتاكيتى كويس
...........ز

عاشقه الشهاده وعاشقه فلسطين

حينها كنت أدعو وانا احس بأن الفرج قريب لأنى كنت تعبانه جدا نفسيا والحمد لله ربنا فك كربى

بوركتى حبيبتى



انا انسان

قبلت الدعوه وان شاء الله اتفاعل


...........

د حماس

اولا اهلا بحضرتك هنا فى مدونتى

وجزاكم الله خيرا على التعليق


انا بس اعترض مع حضرتك فى تغييرى للعنوان

لأن المطر كان فعلا بمثابه المياه التى تحيى الزهره

او بمعنى ادق يكون سبب للحياه


..............
اخونا اليعقوبى

اهلا بحضرتك

فعلا المطر شئ جميل

بس بدون اى طين فى الهدوم

جزاكم الله خيرا

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.