Saturday, July 26, 2008

حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

بعد أن حصل المدون د / ممدوح المنير على قرارٍ بإخلاءِ سبيلهِ من نيابةِ امن الدولة العليا طوارئ الاثنين الماضي .. أصدرت مباحث امن الدولة بشكل مفاجئ اليوم قرار اعتقال جديدٍ بحقه .
.وكان المنير قد قضي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في ظروف سيئة وغير إنسانية بترحيلات مدينة السادات قبل أن يتم ترحيله إلى مباحث امن الدولة بمدينة طنطا ، حيث قاموا بتصويره وعمل فيش وتشبيه له وطالبوه بالاستعداد للمغادرة إلى أهله لتنفيذ قرار الإفراج عنه . وبعد مبيت ليلة الجمعة طالبوه صباح اليوم السبت بسرعة تجهيز نفسه للمغادرة إلى المحلة ، لكنه فوجئ بسيارة الترحيلات تتجه إلى معتقل وادي النطرون مرة أخرى !! حيث اخبروه انه قد صدر أمرٌ جديدٌ باعتقاله !!
وكانت أسرة المنير قد قضت ليلة الأمس أمام مقر مباحث امن الدولة بطنطا على أمل خروجه ..لكنهم اقسموا انه ليس موجودا ًلديهم .. وهو نفس الرد الذي تلقوه فجراً مع مباحث امن الدولة بالمحلة ..والجدير بالذكر أن المنير لم يعرض على أي من ضباط الأمن طوال فترةِ ترحيله ولم يتحدث أي منهم معه على الإطلاق ..
وحتى كتابة هذه السطور مازالت أسرة المنير تنتظر وصوله ، حيث لم تعلم الأسرة بتطورات وضعه للان .. وبذلك يكون المنير أخر معتقل سياسي في أحداث 6 ابريل قيد الاعتقال للشهر الخامس على التوالي رغم حصوله على أكثر من قرار إفراج .
وكانت الداخلية المصرية قد أفرجت عن أعدادٍ كبيرة من الجنائيين بعفو رئاسي بمناسبة ثورة 23 يوليو ، لكن لم يبدِ النظام المصري أي تسامح أبداً تجاه المعتقلين السياسيين ..ويصنف النظام المصري برأي منظمات حقوق الإنسان العالمية كواحدٍ من أكثر النظم الاستبداديةٍ والقمعيةٍ في منطقة الشرق الأوسط ..وكان ممدوح المنير قد اعتقل ليلة الثامن من ابريل بعد يومين من اندلاع اضطرابات شعبية عنيفة بمدينة المحلة خلّفت عدداً من الضحايا وأعداداً كبيرة من المعتقلين ...وقد اختفى المنير لمدة 18 يوماً في مقر امن الدولة بالمحلة قبل أن تُصدر النيابة قراراً بالإفراج عنه وتحويله للطب الشرعي ...لكن صدر بعد ذلك أمراً باعتقاله ..وكانت عائلة المنير قد ناشدت المنظمات الحقوقية و الصحفيين ووسائل الإعلام التضامن مع المنير للإفراج عنه مؤكدة ً انه لم يحظى بالدعم والتضامن الكافي مؤكدة في الوقت ذاته انه لم يكن سوى ناقل لجزء من الحقيقة في أحداث 6 ابريل وهذا لا يمثل مبرراً مقبولاً من وجهةِ نظرها لاستمرار اعتقاله..وكان المنير قد استنكر خلو تقارير منظمة الهيومان رايتس وواتش من اسمه رغم ما تعرض له من انتهاكات خاصةً في الفترة التي تلت اعتقاله واعتبرَ التقارير تميز على أساس الاتجاه !! وكان عددُ كبيرُمن المهنئين قد التفوا حول المنيرـ الذي بدا بمعنويات مرتفعة ـ أمام مجمع المحاكم بالمحلة منذ عدة أيام حيث هنئوه بقرار الإفراج عنه قبل أن يعود إلى معتقل وادي النطرون لاستكمال إجراءات الإفراج عنه وهي الإجراءات التي لم تتم أصلا
نقلا من مدونه احرارولكن
كل اللى أقدر أقوله
حسبى الله ونعم الوكيل
عاشقه الأقصى

8 comments:

حسن حنفى said...

حسبي الله ونعم الوكيييييييل

لو حد منهم بيخاف من ربنا مش هيعمل كده


وان الله يمهل ولا يهمل

تقبلي مروري

Anonymous said...

حسبى الله ونعم الوكيل


ربنا ينتقم منهم ان شاء الله

............
فين حضرتك من زماااااااااااااان

؟!!!!

يارب حضرتك تكونى بخير

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" said...

السلام عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل
انا لله وانا اليه راجعون
الصابرين بخير يا اختاه

الفاتح اليعقوبي said...

السلام عليكم
والله يااستاذة كل واحد بيعمل باللي اتعلمه واللي هو مؤمن بيه
والقمع والاعتقال لايؤدون الي شئ في النهاية
ولكن كان هناك مقولة للدكتور راغب السرجاني حفظه الله كانت مقولة رائعة الصراحة وقالها في احد المؤتمرات وقال :(واحذر اخواني في امن الدولة واقول لهم ان هذه الدعوة مثل الطوفان ماوقف في طريقها شئ الا وجرفته)
يقول تعالي :(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الارض )وهؤلاء مثل الزبد سياتي عليه يوم ويذهب هباء ولعل لهم في من سبقهم عبرة
وعامة لعله خير
والسلام

ام يحيي said...

(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
)

السكندرى said...

ندعوا الله له بالثبات على المنهج
والصبر عند البلاء
حتى يكزون من السعداء

والله هو الفائز الأول فى كل ما يحدث له

واذكركم بقول المصطفى حتى الشوكة يشاكها إلى أخر الحديث

نسأل الله له ولجميع أسرى المسلمين بالحرية و الفوز بالأجر من الله

"النجم القادم" said...

حسبي الله ونعم الوكيل يااااااااااارب إن هؤلاء الفاسدون قد عاثوا في الارض فسادا وسرقة قوت يومنا وقد فاض الكيل بنا وأنت عمرك ماترضي بالظلم فأرنا فيهم آيه من آياتك إنك علي كل شئ قدير فانت المنتقم الجبار

الأختان:عاشقة الشهادة وعاشقة فلسطين said...

حسبنا الله ونعم الوكيل فى الظالمين

أعاده الله إلى أهله سالماً.. وجعل كل هذا فى ميزان حسناته